WORLD LAKE | منتديات بحيرة العالم | افلام عربي | افلام اجنبي | افلام هندى | اغاني | العاب | mp3
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا
بالدخول الي المنتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي

التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
ف
المنتدي بحاجة الى مشرفين

ادارة المنتدي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar


العمر العمر : 35
رقم العضوية رقم العضوية : 41307
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1395
نقاط النشاط نقاط النشاط : 5945
التقييم التقييم : 67
الجنس الجنس : ذكر
من من : مصر
وسام البحيرة وسام البحيرة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

فراشة هكذا هزموا اليأس (14) (لاتخف ولا تخزن تكن سعيدا)

في 21/4/2012, 1:23 pm

كن واثقا بنفسك

Wink : Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink
رجل أراد السفر برًا من مدينة إلى مدينة أخرى وفي الطريق وبسبب السرعة فقد السيطرة على سيارته وكان على وشك الانقلاب إلا أنه تمكن من السيطرة عليها لكنه مع الأسف فقد إحدى إطارات السيارة فقد انفصل عنها تماما، ليست مشكلة فالبديل موجود ولكنه فقد مع الأسف المسامير التي يربط بها الإطار (أسقط في يده) ولم يعرف كيف يتصرف وتوقف يفكر برهة، فشاهد على مقربة منه مبنى كتب عليه (مستشفى الصحة النفسية) يطل منه رجل شاهد كل ما حدث فذهب لطلب المساعدة منه فقال الرجل الذي في المبنى: مشكلتك بسيطة يا أخي فخذ مسمارا من كل إطار واربط به الإطار الرابع أُعْجِبَ الرجل من الفكرة فقال له: أأنت طبيب؟ هنا قال الرجل: بل نزيل فتعجب الرجل وقال (مجنون) فقال: نعم مجنون ولكني لست غبيا!!
*همسة:
لا تلتفت لأقوال الآخرين وكن واثقا بذاتك... ولو قالوا عنك مجنون!
لأن ثقتك بنفسك هي طريقك نحو النجاح!
لا تضق ذرعا بالمحن
*لا تضق ذرعًا بالمحن فإنها تصقل الرجال، وتقدح العقل، وتشعل الهمم.
*ركزا اهتمامك على واحد، وانغمس فيه واحترق به لتكن مبدعا.
*النظام طريق النجاح، ووضع كل شيء في موضعه مطلب الناجحين، أما الفوضى فهي صفة مذمومة
* لا يفوح العطر حتى يُسحق، ولا يضَّوع العود حتى يحرق وكذلك الشدائد هي لك خير ونعمة.

* إن الكتب تلقن الحكمة ولكنها لا تخرج حكماء، والسيف يقتل لكن بكف الشجاع.
* ألذ طعام بعد جوع، وأعذب ماء بعد ظمأ، وأهنأ نوم بعد تعب، وأجمل نجاح بعد تضحية.
* من خلق الناجح التفاؤل وعدم اليأس والقدرة على تلافي الأخطاء، والخروج من الأزمات، وتحويل الخسائر إلى أرباح.
* القطرة مع القطرة نهر، والدرهم مع الدرهم مال، والورقة مع الورقة كتاب، والساعة مع الساعة عمر.
* أمس مات، واليوم في السياق، وغدًا لم يولد، فاغتنم لحظتك الراهنة فإنها غنيمة باردة.
* انظر إلى الجانب المشرق من المصيبة وتلمح أجرها واعلم أنها أسهل من غيرها وتأس بالمنكوبين.
* ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك، وجف القلم بما أنت لاق، ولا حيلة لك في القضاء.
* حول خسائرك إلى أرباح، واصنع من الليمون شرابا حلوًا، وأضف إلى ماء المصائب حفنة سكر، وتكيف مع ظرفك.
* لا تيأس من روح الله ولا تقنط من رحمة الله ولا تنس عون الله، فإن المعونة تنزل على قدر المؤونة.
* الخيرة في ما تكره أكثر منها في ما تحب، وأنت لا تدري بالعواقب، وكم من نعمة في طي نقمة وكم من خير في جلباب شر.
* قيد خيالك لئلا يجمع بك في أودية الهموم، وحاول أن تفكر في النعم والمواهب والفتوحات التي عندك.
* من السعادة الانتصار على العقبات ومغالبة الصعاب، فلذة الظفر لا تعدلها لذة، وفرحة النجاح لا تساويها فرحة.
* الذي كفاك هم أمس يكفيك هم اليوم وهم غد، فتوكل عليه، فإذا كان معك فمن

تخاف؟ وإذا كان عليك فمن ترجو؟
* مصيبتنا أننا نعجز عن حاضرنا ونشتغل بماضينا، ونهمل يومنا ونهتم بغدنا فأين العقل وأين الحكمة؟
لا تخف من الوقوع وكرر المحاولة باستمرار
رجع القائد مهزومًا من المعركة ودخل إحدى المغارات وأخذ يكرر لا فائدة لا فائدة وفي وسط تفكيره لاحظ نملة تحاول أن تصعد تلا من الرمال فأخذ يتتبعها فوجدها تصعد وعند مسافة معينة تسقط وتكرر المحاولة وهكذا أخذ يعد عدد مرات محاولاتها الفاشلة حتى المرة 67 وفي المرة 68 نجحت النملة في تسلق التل لقد تعلم القائد الدرس ودخل الحرب في جولة أخرى وانتصر.
*فكن أنت هكذا كرر المحاولة ولا تظن أن توماس أديسون نجح في اختبار المصباح الكهربي من أول مرة فقد كرر المحاولة أكثر من 1000 مرة قبل أن ينجح.
أهم النصائح لمواجهة الأزمات
* انظر للنصف الممتلئ من الكوب (انظر للمشكلة بإيجابية).
* يقول العالم الفيزيائي ألبرت أينشتاين صاحب النظرية النسبية قد يكون هناك مشكلة في حياتك ولكن المشكلة الأكبر هي الطريقة التي تنظر بها إلى هذه المشكلة فقد ينفجر بركان في مكان ما فنجد واحدا يعتبر أنه مصدر خراب ودمار ونجد آخر يرى أنه وسيلة لتخصيب التربة والحصول على المعادن ودراسة باطن الأرض.
* يقول دكتور إبراهيم الفقي أشهر محاضر عالمي في مجال التنمية البشرية:
ذهبت إلى كندا عام 1978 وكل من قابلتهم أكدوا لي أنه من الأفضل أن أعود إلى بلدي في أسرع وقت ممكن فليس هناك أي عمل في كندا؛ لأنهم لم يجدوا أي

عمل فلم ألتفت لذلك وخلال 48 ساعة من البحث حصلت على عرضين للعمل أفضلهما غاسل للأطباق في أحد المطاعم وهو ما كان وبعد ثماني سنوات من الكفاح أصبحت مديرا عاما لأحد الفنادق هناك وبعد ذلك أصبحت مديرا عاما لعدة فنادق خمسة نجوم بكندا.
اليوم دكتور إبراهيم الفقي رئيسا لمجلس إدارة المعهد الأميركي للبرمجة اللغوية العصبية.
- ومؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية.
- ورئيس مجلس إدارة كيوبس العالمية.
- ودكتور في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس.
- ومدرب معتمد في الذاكرة والبرمجة اللغوية العصبية.
- وحاصل على 23 دبلوم في علم النفس والإدارة والمبيعات والتسويق.
- وله عدة مؤلفات ترجمت إلى ثلاث لغات هي الإنجليزية والفرنسية والعربية وحققت مبيعات لأكثر من مليون نسخه في العالم.
- درب أكثر من 500 ألف شخص حول العالم.
*إذًا لا تستسلم بسهولة حين تخفق.. وكرر المحاولة وكن مثابرا ولا تخش الفشل لأنك ستنجح فقط إن كررت المحاولة وكنت مصرا على الوصول.


قاتل.. لكنه في الجنة
No No No No No No No No No No No No No No No No No
هذه قصة رجل أسرف على نفسه بارتكاب الذنوب والموبقات، حتى قتل مائة نفس، وأي ذنب بعد الشرك أعظم من قتل النفس بغير حق؟ ومع كل الذي
اقترفه إلا أنه كان لا يزال في قلبه بقية من خير، وبصيص من أمل يدعوه إلى أن يطلب

عفو الله ومغفرته، فخرج من بيته باحثا عن عالم يفتيه، ويفتح له أبواب الرجاء والتوبة، ومن شدة حرصه وتحريه لم يسأل عن أي عالم، بل سأل عن أعلم أهل الأرض ليكون على يقين من أمره، فَدُلَّ على رجل راهب -والمعروف عن الرهبان كثرة العبادة وقلة العلم-، فأخبره بما كان منه، فاستعظم الراهب ذنبه، وقنطه من رحمة الله، وازداد الرجل غيا إلى غيه بعد أن أخبر أن التوبة محجوبة عنه، فقتل الراهب ليتم به المائة، ومع ذلك لم ييأس ولم يقتنع بما قال الراهب، فسأل مرة أخرى عن أعلم أهل الأرض، وفي هذه المرة دُلَّ على رجل لم يكن عالما فحسب ولكنه كان مربيا وموجها خبيرا بالنفوس وأحوالها، فسأله ما إذا كانت له توبة بعد كل الذي فعله، فقال له العالم مستنكرا ومستغربا: ومن يحول بينك وبين التوبة؟! وكأنه يقول: إنها مسألة بديهية لا تحتاج إلى كثير تفكير أو سؤال، فباب التوبة مفتوح، والله عز وجل لا يتعاظمه ذنب أن يغفره، ورحمته وسعت كل شيء، وكان هذا العالم مربيا حكيما، حيث لم يكتف بإجابته عن سؤاله وبيان أن باب التوبة مفتوح، بل دله على الطريق الموصل إليها، وهو أن يغير منهج حياته، ويفارق البيئة التي تذكره بالمعصية وتحثه عليها، ويترك رفقة السوء التي تعينه على الفساد، وتزين له الشر، وأن يهاجر إلى أرض أخرى فيها أقوام صالحون يعبدون الله تعالى.
وكان الرجل صادقا في طلب التوبة فلم يتردد لحظة، وخرج قاصدا تلك الأرض، ولما وصل إلى منتصف الطريق حضره أجله، ولشدة رغبته في التوبة نأى بصدره جهة الأرض الطيبة وهو في النزع الأخير، فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب، كل منهم يريد أن يقبض روحه، فقالت ملائكة العذاب، إنه قتل مائة نفس ولم يعمل خيرا أبدًا، وقالت ملائكة الرحمة، إنه قد تاب وأناب وجاء مقبلا على الله، فأرسل الله لهم ملكا في صورة إنسان، وأمرهم أن يقيسوا ما بين الأرضين، الأرض التي جاء منها، والأرض التي هاجر إليها، فأمر الله أرض الخير والصلاح أن تتقارب، وأرض الشر والفساد أن تتباعد، فوجدوه أقرب إلى أرض الصالحين بشبر، فتولت أمره ملائكة الرحمة، وغفر الله له ذنوبه كلها.
إن هذه القصة تفتح أبواب الأمل لكل عاص وتبين سعة رحمة الله، وقبوله لتوبة التائبين، مهما عظمت ذنوبهم وكبرت خطاياهم كما قال تعالى:
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [الزمر:53] ومن ظن أن ذنبا لا يتسع لعفو الله ومغفرته، فقد ظن بربه ظن السوء، وكما أن الأمن من مكر الله من أعظم الذنوب، فكذلك القنوط من رحمة الله، قال عز وجل: وَلَا تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ [يوسف:87].
يرى الوجود بقلبه
* التفاؤل عدوى فاصحب المتفائلين، واقتبس منهم ,اجعل نفسك أيضا قدوة للآخرين في تفاؤلك، وإشراق نفسك، وحسن ظنك بربك.
إن الكثيرين يختارون أصدقاء فحسب، ولكن المهم قبل اختيار الصديق أن تختار الصديق المتفائل الذي يمنحك القدرة على مواجهة الحياة، وكذلك الصديق الذي يتقبل منك هذه الروح، فتمنحه أنت التفاؤل، حتى تجده في قلبك.
* يذكر أن رجلا كان نائما في المستشفى على ظهره نتيجة شلل أصابه، وآخر إلى جواره يحدثه، ويصف له جمال الطبيعة التي يراها فيقول له يوما: إنه ينظر من خلال النافذة إلى الجو في الخارج، إنه جو عليل، والمطر يتساقط، والناس يتراكضون بفرح وسرور، ويوم آخر ينظر إلى الحديقة وجمالها، ويوم ثالث ينظر إلى صديقين التقيا بعد طول فراق؛ فضما بعضهما إلى بعض، وضحك أحدهما إلى الآخر، وانهمكا في حديث ودي جميل.
ولا يزال يصف له من المشاهد التي يراها عيانا، ما يدخل السرور على نفس هذا المريض، فيتفاعل معها كأجمل ما يكون التفاعل.
وذهب هذا الرجل الذي يشاهد الأشياء خارج المستشفى إلى مكان آخر، ففقد الرجل الصوت، ولم يعد يرى بأذنه تلك المشاهد الجميلة، وحينما سأل تبين له أن الذي كان يصف له هذه المناظر الجميلة المتدفقة بالتفاؤل والأمل إنما هو رجل
أعمى، وأن النافذة في غرفته، إنما تطل على منور ضيق، ليس فيه إلا نور ضعيف، ثم الجدار، لكن ذلك الرجل الأعمى كان يقرأ بقلبه ويرى الوجود بعين سعادته الداخلية ونفسه المفعمة بالأمل.
أيها الشاكي وما بك داء

كن جميلاً تر الوجوه جميلا

كازنتزاكي

"مؤلف زوربا اليوناني" ، "كازنتزاكي" كتب روايته الأخيرة التي أهداها جده الرسام الشهير الجريكو وهو على فراش الموت، ولم يكن خائفا من الموت بقدر خوفه من الرحيل قبل أن يتم روايته، فكان يقول لزوجته: بودي لو أنزل للشارع واستجدي كل مار أن يمنحني عشر أو خمس دقائق من عمره حتى يتسنى لي إنجاز أعمالي المتأخرة وفعلا لم يستسلم رغم مرضه قبل أن يرسل مخطوطته لتلميذه.
صباح الخير أيها النجاح
اعتاد الأمريكي تيري فينبرج (44سنة) الاستيقاظ مبكرًا ليجد أكياس قمامته كل يوم متناثرة المحتويات قد جاست فوقها الحيوانات وعفت عليها الحشرات، ولذا كان يتعين عليه إعادة جمع القمامة في الصباح مرة أخرى وتجهيزها ليتم التقاطها بواسطة عمال النظافة، على أنه قرر البحث عن حل جذري لهذه المشكلة المتكررة، وبعد ثلاث سنوات من البحث والتطوير، خرج علينا بأكياس قمامة يميل لونها للحمرة الخفيفة، وتفوح منها رائحة النعناع.
أبحاث تيري وصديقه الكيميائي كشفت أن أكياس القمامة المعتادة تأتي عادة في لونين: الأبيض والأسود، وهي ألوان تراها الحيوانات والحشرات بل وتجذبها

إليها، وأما اللون الذي لا تراه بوضوح كاف فهو اللون الأحمر تحديدًا، كما كشفت أبحاث تيري أن أكياس القمامة المعتادة تأتي في سمك رفيع ما يجعل الحشرات والحيوانات قادرة على شم محتويات تلك الأكياس، ولذا عمد إلى تصميم أكياسه بسمك يقلل من قدرة تلك الأنوف على التقاط رائحة محتويات الأكياس.
كانت البداية في عام 2003 حين عكف تيري على بحثه وتطوير فكرته، وفي عام 2004 أنشأ شركته، بقرض 50ألف دولار أخذه بضمان منزله، ليغطي به مصاريف التأسيس، باكورة إنتاجه جاءت في مطلع هذا العام، والتي عهد بها إلى شركة دعاية متخصصة لتصمم له حملة إطلاق واسعة، وتهافتت كبرى المتاجر الأمريكية لشراء أكياسه، وهو يخطط لاستغلال النتائج العلمية التي توصل إليها في أكثر من منتج تجاري مستقبلي، العوائد المتوقعة من مبيعات أكياسه والتي انتشرت على رفوف أكثر من 100 متجر كبير ستتراوح ما بين مليون لمليونين بنهاية هذا العام.
*إذن لنتفق أن هناك من يستغل منغصات حياته وحياة من حوله، ليقضي الوقت الكافي في التفكير والتخطيط، ليطل فيما بعد على العالم من نافذة النجاح التي يستحقها!
***
كيف تكون منتجا ونافعا(هام جدا)

Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy
1-ابدأ بنفسك فأول طريق النجاح في الحياة النجاح في إدارة الذات أ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ فابدأ بالنقد الذاتي لنفسك.
2-ثق بنفسك ولا شيء أضر على الإنسان من عدم ثقته بنفسه ولا شيء يهدم الثقة بالنفس أكثر من الجهل بها وعظم الجهل بنفسك احتقارها ومنعها من المبادرة والإيجابية.

3-صارح نفسك خذ ورقة واكتب قدراتك ومهاراتك ومميزاتك وقارن بين العمل وهذه الطاقات.
4-طور نفسك بعد تحديد نقاط القوة والضعف واعلم أن أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل.
5-كل أمر تريد أن تنجح فيه مارسه ومارسه حتى تبدع فيه فالممارسة وسيلة للنجاح.
6-الإرادة الصلبة:
النجاح مرهون بقوة الإرادة ما لم يكن عندك إرادة فأنت فاشل وصاحب الإرادة يتحكم في سلوكه ويوجه أهدافه وغاياته قال تعالى: وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ.. القضية قضية إرادة.
7-قوِ إرادتك... كيف تقويها؟..لتعلم أولا أن الله هو وحده الذي أراد شيئا أن يقول له كن فيكون، وتأمل أخي قوة إرادة النبي صلى الله عليه وسلم، عندما كلمه عمه في شأن الدعوة وقريش «والله يا عم لو وضعوا الشمس بشمالي والقمر.. إلخ» قوة لا تضاهيها قوة.
8-نظم وقتك حتى تستفيد منه وليكن التخطيط دليلك لذلك..
9-اكسب عددًا كثيرا من الناس ليكونوا عونا لك لتنجح وتعاون معهم ليتعاونوا معك في تحقيق هدفك..
10-ساعد غيرك على النجاح وقد قيل إذا أردت أن تكون مهما فكن مهتما، ولا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.
11-كن متفائلا فلا ينجح اليائس والنبي صلى الله عليه وسلم يحب الفأل الحسن..
12-أولا وأخيرا ما علاقتك بربك... فكل ما ذكرناه من إرادة قوية وثقة وعلاقة

مع الناس إن كانت موجودة وعلاقتك بالله فاشلة فالكل فاشل وإذا كانت معك تلك الصفات وعلاقتك بالله قوية نقول لك أبشر فإن بنيانك على تقوى وخير..
***
الأمل في حياة المؤمن bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce
إذا يأس التلميذ من النجاح نفر من الكتاب والقلم، وضاق بالبيت والمدرسة، ولم يعد ينفعه درس خاص ولا عام، ولا نصح يسدى ولا تهيئة مكان ولا جو مناسب ولا.. ولا.. إلا أن يعود إليه شيء واحد يحل له كل هذه المشكلة، ألا وهو الأمل، فإذا رجع الأمل حُلَّتْ المشكلة.
وإذا يأس المريض من الشفاء كره الدواء، وكره الطبيب، والعيادة، والصيدلية، وضاق بالحياة والأحياء، ولم يعد يجديه العلاج إلا أن يعود إليه الأمل، وهكذا إذا تغلب اليأس على إنسان اسودت الدنيا في وجهه، وأظلمت في عينيه، وأغلقت أمامه أبوابها، وتقطعت دونه أسبابها، وضاقت عليه بما رحبت، اليأس سم بطيء لروح الإنسان، وإعصار مدمر لنشاطه، فلا إنتاج ولا إحساس حينئذ، واليأس ملازم للكفر، كما أن الأمل ملازم للإيمان، وليس بعجيب أن تجد أصناف اليائسين بغزارة وكثرة بين الجاحدين لله البعيدين عن شرع الله إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ [يوسف:87] وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ [الحجر:56] يتجلى هذا اليأس في الشدة ونزول الشر كما ذكر الله وَلَئِنْ أَذَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنَّا رَحْمَةً ثُمَّ نَزَعْنَاهَا مِنْهُ إِنَّهُ لَيَئُوسٌ كَفُورٌ [هود:9] وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الْإِنْسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَى بِجَانِبِهِ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ كَانَ يَئُوسًا [الإسراء:83] وَإِنْ مَسَّهُ الشَّرُّ فَيَئُوسٌ قَنُوطٌ [فصلت:49] لكن استثنى الله صنفا واحدا فقال: إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ [هود:11].

فلو خسر في تجارة، أو رسب في مدرسة، أو حصل له فشل في شيء فإنه لا ييأس ولا يقنط؛ لأن أمله مستمر برب رءوف رحيم.
* أما اليائس فإنه قد أرهف سمعه للشيطان. يوسوس له باليأس والقنوط فيحيل نهاره ليلا سرمديا لا نهاية له.
من أقوال الحكماء
* سئل أحد الحكماء: ممن تعلمت الحكمة؟!
قال: من الرجل الضرير...لأنه لا يضع قدمه على الأرض إلا بعد أن يختبر الطريق بعصاه!
* سئل نابليون: كيف استطعت أن تولد الثقة في نفوس أفراد جيشك؟
أجاب: كنت أرد بثلاث على ثلاث... من قال لا أستطيع قلت له... حاول، ومن قال: لا أعرف قلت له.. تعلم، ومن قال مستحيل قلت له..جرب!


إسلام أمريكي بسبب ابتسامة
Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy

يروي هذا الموقف الداعية المعروف الشيخ نبيل العوضي في محاضرة له بعنوان (قصص من الواقع)، يقول: حدثني أحد الدعاة شخصيا فقال: كنت في أمريكا ألقي إحدى المحاضرات، وفي منتصفها قام أحد الناس وقطع عليَّ حديثي، وقال: يا شيخ لقن فلانا الشهادتين، وكان يشير لشخص أمريكي بجواره، فقلت: الله أكبر، فاقترب الأمريكي مني أمام الناس، فقلت له: ما الذي حببك في الإسلام حتى أردت أن تدخل فيه؟ فقال: أنا أملك ثروة هائلة وعندي شركات وأموال، ولكني لم أشعر بالسعادة يوما من الأيام، وكان عندي موظف هندي مسلم يعمل في شركتي، وكان راتبه قليلا، وكلما

دخلت عليه رأيته مبتسما، وأنا صاحب الملايين لم أبتسم في يوم من الأيام، قلت في نفسي: أنا صاحب الشركة عندي الأموال، والموظف الفقير يبتسم وأنا لا أبتسم، فجئته يوما فقلت له أريد الجلوس معك، وسألته عن ابتسامته الدائمة فقال لي:
لأنني مسلم أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله.
قلت له: هل يعني أن المسلم طوال أيامه سعيد، قال: نعم، قلت: كيف ذلك؟ قال: لأننا سمعنا حديثا للنبي  يقول فيه: «عجبا لأمر المؤمن أن أمره كله خير، إن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له، وان أصابته سراء شكر فكان خيرا له» وأمورنا كلها بين السراء والضراء، أما الضراء فهي صبر لله، وأما السراء فهي شكر لله، فحياة المسلم كلها سعادة في سعادة، ثم قال لي: يا شيخ أريد أن أدخل في هذا الدين يقول الشيخ فقلت لهذا الأمريكي أمام الناس: قل أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فقال أمام الملأ: (أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله) ثم انفجر يبكي، فجاء من يريدون التخفيف عنه، فقلت لهم: دعوه يبكي، ولما انتهى من البكاء، قلت له: ما الذي أبكاك؟ قال: والله دخل في صدري فرح لم أشعر به منذ سنوات أَفَمَنْ شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِنْ رَبِّهِ فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ.
*فتبسم أيها القارئ فربما كانت ابتسامتك سببا لانشراح صدر مهموم بإذن الله.
مجرد نصيحة
إن الإنسان كي ينجح عليه أن يتجنب الأشخاص السلبيين والمتذمرين والمملين والمتشائمين الحاسدين.. لأن ما يقولونه عنا إذا تجنبناهم يعد أقل ضررا مما يمكن أن يسببوه لنا لو لم نتجنبهم.. فالملل والتذمر والتشاؤم أمراض معدية كالكوليرا.. لذا تجنبهم دائما... حتى لا يشدوك إلى عالمهم فتكون مثلهم يائسا محبطا.

لا تحزن

سورى سورى سورى سورى سورى سورى سورى سورى سورى سورى
لا تحزن *
لأن الحزن يزعجك من الماضي، ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك.
* لا تحزن
لأن الحزن يقبض له القلب، ويعبس له الوجه وتنطفئ منه الروح، ويتلاشى معه الأمل.
*لا تحزن
لأن الحزن يسر العدو، ويغيظ الصديق ويشمت بك الحاسد، ويغير عليك الحقائق.
*لا تحزن
لأن الحزن مخاصمة للقضاء، وخروج على الأنس ونقمة على النعمة.
*لا تحزن
لأن الحزن لا يرد مفقودًا، ولا يبعث ميتًا، ولا يرد قدرًا، ولا يجلب نفعًا.
*لا تحزن
فالحزن من الشيطان، والحزن يأس جاثم وفقر حاضر، وقنوط دائم وإحباط محقق وفشل ذريع.
*لا تحزن
إن كنت فقيرًا فغيرك محبوس في دين، وإن كنت لا تملك وسيلة نقل فسواك مبتور القدمين، وإن كنت تشكو من آلام فالآخرون مرقدون على الأسرة البيضاء، وإن فقدت ولدًا فسواك فقد عددًا من الأولاد في حادث واحد.

*لا تحزن
إن أذنبت فتب، وإن أسأت فاستغفر، وإن أخطأت فأصلح، فالرحمة واسعة، والباب مفتوح، والتوبة مقبولة.
*لا تحزن
لأنك تقلق أعصابك، وتهز كيانك وتتعب قلبك وتسهر ليلك
ولرب نازلة يضيق بها الفتى

ذرعا وعند الله منها المخرج

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها

فرجت وكنت أظنها لا تفرج

*لا تحزن
لأن القضاء مفروغ منه، والمقدور واقع والأقلام جفت، والصحف طويت، فحزنك لا يقدم في الواقع شيئا ولا يؤخر.
*لا تحزن
على ما فاتك، فعندك نعم كثيرة، فكر في نعم الله الجليلة، وفي أياديه الجزيلة، واشكره على هذه النعم، قال تعالى: وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا
*لا تحزن
ولا تراقب تصرفات الناس فإنهم لا يملكون ضرًا ولا نفعًا، ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا ولا ثوابًا ولا عقابًا.
*لا تحزن
ما دمت تحسن إلى الناس، فإن الإحسان إلى الناس طريق السعادة.

*لا تحزن
فإن الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة، والسيئة بمثلها.
*لا تحزن
وعندك القرآن والذكر والدعاء والصلاة والصدقة وفعل المعروف والعمل النافع المثمر.
*لا تحزن
ولا تستسلم للحزن عن طريق الفراغ والعطاله ولكن صل وسبح واقرأ واكتب واعمل واستقبل وتأمل.
*لا تحزن
أما ترى السحاب الأسود كيف ينقشع، والليل البهيم كيف ينجلي، والعاصفة كيف تهدأ؟ إذا فشدائدك إلى رخاء وعيشك إلى صفاء ومستقبلك إلى نعماء، إن شاء الله.
***



tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى