WORLD LAKE | منتديات بحيرة العالم | افلام عربي | افلام اجنبي | افلام هندى | اغاني | العاب | mp3
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا
بالدخول الي المنتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي

التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
ف
المنتدي بحاجة الى مشرفين

ادارة المنتدي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar


العمر العمر : 35
رقم العضوية رقم العضوية : 41307
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1395
نقاط النشاط نقاط النشاط : 5878
التقييم التقييم : 67
الجنس الجنس : ذكر
من من : مصر
وسام البحيرة وسام البحيرة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

فراشة هكذا هزموا اليأس (17)

في 25/4/2012, 11:09 am

لا تيأس... من الرفض

Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink
*كاد الروائي ستيفن كينج يرتكب خطأ كان من الممكن أن يكلفه عدة ملايين من الدولارات عندما ألقى بمصنفه الذي يحمل عنوان كاري Carrie في القمامة لأنه تعب من ملاقاة الرفض مرات عديدة، قيل له: (إننا لسنا مهتمين بروايات الخيال العلمي التي تتعامل مع مدن فاضلة سلبية) وقيل له: (تلك الروايات لا تحقق المبيعات) ومن حسن الحظ أن زوجته التقطت العمل من القمامة، وفي النهاية تم نشر رواية كاري بواسطة ناشر آخر، وبيع من الرواية أكثر من 4 ملايين نسخة، وتم تحويلها إلى فيلم حقق نجاحا مدويا.
*في عام 1998، قام مؤسسا موقع جوجل Google سيرجي برين ولاري يبج، بمخاطبة شركة ياهوو Yahoo! واقترحا عليها عملية دمج، وكانت ياهوو قادرة على ابتلاع الشركة الصغيرة الناشئة مقابل حفنة ضئيلة من الأسهم، ولكن المسئولين في الشركة اقترحوا على مؤسسي جوجل الشابين بدلا من ذلك أن يستمرا في العمل على مشروع التخرج الصغير الذي قاما به وأن يعودان عندما يحقق المشروع النمو. وفي غضون 5 سنوات، أصبح لشركة جوجل رأس مال يقدر بحوالي 20 مليار دولار.
*والرقم القياسي لأكبر عدد من حالات الرفض هو على الأرجح رقم جون كريزي المذهل، فقد صادف كريزي، كاتب الروايات البوليسية البريطاني الشهير، 743 رفضا قبل أن يتمكن من بيع كتابه الأول! ولأنه شخص منيع لا يتأثر بالرفض، فقد واصل طريقه على مدار الـ40 عاما التالية لينشر في النهاية 562 كتابا كاملا تحت 28 اسما مستعارا مختلفا! فإذا كان جون كريزي استطاع احتمال 743 رفضا في طريقه نحو النجاح، فإنك تستطيع ذلك أيضا.
*فإن كنت موهوبا فلا تتأثر حين تقابل بالرفض.. فقط حاول وحاول.. وستنتج!

أريد أن أخطو بعرجتي في الجنة

عجيب عجيب عجيب عجيب
أسلم عمرو بن الجموح قلبه، وحياته لله رب العالمين، وكان واحدا من زعماء المدينة، وسيدا من سادات بني سلمه. وعلى الرغم من أنه كان مفطورا على الجود والسخاء، فإن الإسلام زاد جوده مضاء، فوضع كل ماله في خدمة دينه ونبيه..
وبمثل ما كان عمرو بن الجموح يجود بماله في سبيل الله، أراد أن يجود بروحه وبحياته أيضًا..
ولكن كيف السبيل؟؟ إن في ساقه عرجا يجعله غير صالح للاشتراك في القتال.
وكان له أربعة أولاد، كلهم مسلمون، وكلهم رجال كالأسود، كانوا يخرجون مع الرسول صلى الله عليه وسلم في الغزو، ويثابرون على فريضة الجهاد..
ولقد حاول عمرو أن يخرج في غزوة بدر فتوسل أبناؤه إلى النبي صلى الله عليه وسلم كي يقنعه بعدم الخروج، وأن يأمره إذا هو لم يقتنع.
وفعلا، أخبره النبي صلى الله عليه وسلم أن الإسلام يعفيه من الجهاد كفريضة، وذلك لعجزة الماثل في عرجه الشديد. بيد أنه راح يلح ويرجو.. فأمره الرسول بالبقاء في المدينة.
وجاءت غزوة أحد فذهب عمرو إلى النبي صلى الله عليه وسلم يتوسل إليه أن يأذن له وقال له:
(يا رسول الله إن بني يريدون أن يحبسوني عن الخروج معك إلى الجهاد..
ووالله إني لأرجو أن، أخطر بعرجتي هذه في الجنة)..
وأمام إصراره العظيم أذن له النبي عليه السلام بالخروج، فأخذ سلاحه، وانطلق يخطر في حبور وغبطة، ودعا ربه بصوت ضارع.
(اللهم ارزقني الشهادة ولا تردني إلى أهلي).

والتقى الجمعان يوم أحد. وانطلق عمرو بن الجموح وأبناؤه الأربعة يضربون بسيوفهم جيوش الشرك والظلام.
كان عمرو بن الجموح يخطو وسط المعمعة الصاخبة، ومع كل خطوة يقطف سيفه رأسا من رؤوس الوثنية. كان يضرب الضربة بيمينه، ثم يلتفت حواليه في الأفق الأعلى، كأنه يتعجل قدوم الملاك الذي سيقبض روحه، ثم يصحبها إلى الجنة.
أجل.. فلقد سأل ربه الشهادة، وهو واثق أن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب له..
وهو مغرم بأن يخطو بساقه العرجاء في الجنة ليعلم أهلها أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يعرف كيف يختار الأصحاب، وكيف يربي الرجال..!!
وجاء ما كان ينتظر.
ضربة سيف أو مضت، معلنة ساعة الزفاف..
زفاف شهيد أعرج إلى جنات الخلد، وفردوس الرحمن..!!
*كانت الشهادة هدفه رغم صعوبتها في حالته لكن عزمه وعدم استسلامه حققا له ما أراد بإذن الله.

لا تطفئ الشموع أبدا rabbit rabbit rabbit rabbit
عندما احتفل مانيدلا بعيد ميلاده الخامس والثمانين، ورفض إطفاء الشموع في الحفل قائلا: (إنني كرست حياتي لإضاءة الشموع لا العكس).
وحين سئل إن كان يعتقد أن التاريخ كان منصفا بالنسبة له أجاب: (لا يعنيني التاريخ لأنه ليس حالة مجردة، بل إنه حالة معقدة وأحيانًا صارخة، وأحيانًا أخرى عقيمة، ما يعنيني هو الناس، أولئك الذين يفترض أن يعيشوا أفضل وبحرية).

الحرية كانت هاجسه في سنوات سجنه.. كيف يخون الإنسان نفسه حين يحطم حرية الآخر، وماذا تعني الحرية حين لا تكون للجميع؟!
الأم التي تحدت العالم
لعبت والدة توماس أديسون الدور الأكبر في تنشئته، وأظهرت في ذلك ما تستطيع الأم أن تفعله لابنها بالصبر والإرشاد والمرافقة الودية.
وقد جرت محاولة واحدة لإرسال توماس إلى المدرسة، ولكن هذه المحاولة باءت بالفشل.
لم تكن مدارس الريف في ذلك الحين تعلم الأطفال غير القراءة والكتابة ومبادئ الحساب.
وكان المعلمون يستخدمون العصا لحث الطلاب على التعلم، فكان توماس يجلس في الصف ويقضي وقته في رسم الصور، والنظر في ما حوله، والاستماع إلى كل ما يقوله الآخرون. وكان يلقي أسئلة (غير معقولة).
ولكنه كان بالمقابل يرفض الإجابة عن السؤال تحت طائلة العقاب، لذا كان أولاد صفه يدعونه بـ (المغفل).
وكان ترتيبه في صفه الأخير، وذات يوم زار المفتش الصف فشكا الأستاذ إليه حالة أديسون قائلا: (إنه فتى فاسد، وليس مؤهلا للاستمرار في المدرسة بعد الآن).
وعلم توماس أن كلمة (فاسد) تستعمل عادة لوصف البيض غير الصالح.
فلا بد أن يكون الأستاذ قد قصد أن عقله مشوش على الدوام، فاستاء لذلك أشد الاستياء.

وعندما عاد إلى البيت أخبر أمه عما حصل وأضاف: (لن أضع قدمي أبدا في المدرسة بعد اليوم).
تألمت الأم من الطريقة التي عومل بها ابنها، فأمسكت بيده وذهبت معه لمواجهة الأستاذ فوبخته أشد التوبيخ، وقررت أنها ستعلمه وتثقفه بنفسها في البيت.
وعاد الطفل وأمه إلى البيت، وبدأت بالفعل مرحلة تعليم توماس أديسون.
فدرسته تاريخ اليونان والرومان وقاموس (بورتون) للعلوم، وحين بلغ الحادية عشرة كان يدرس كتب العالم البريطاني نيوتن، والتاريخ الأمريكي، وروايات شكسبير وغيره من أشهر الشعراء والمؤرخين والعلماء.
ووجد أصدقاؤه أنه يستطيع أن يقص عليهم كثيرا من القصص الحقيقية المفيدة، وأنه لا يعرف أسماء أعظم المخترعين في العالم فحسب، بل إنه يصف اختراعاتهم وكثيرا من تجاربهم العلمية أيضا.
وقد عنيت نانسي أديسون بتقويم خلق ابنها كما عنيت بتدريب عقله، فجعلته يحرص على مستوى عال في السلوك، وعلمته – عن طريق القدوة من جهة، وعن طريق النصيحة والإرشاد المباشر من جهة ثانية – قيم الشرف والأمانة والصدق والمثابرة، كما زرعت في نفسه حب بلاده وحب الإنسانية.
وكان أبوه فخورا بتقدم ولده، حتى أنه أخذ يمنحه مبلغا صغيرا من المال مقابل كل كتاب يطالعه ويحسن فهمه.
*فيا لها من أم آمنت بقدرات ولدها ولم تخذله رغم نعت الآخرين له بالتخلف.
***

اشتدي يا أزمة تنفرجي

Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
لقد خلقنا الإنسان في كبد أي في مكابدة المشاق والآلام منذ طفولته وهذه سنة الله في هذا الإنسان، فالحياة الدنيا مليئة بالأشواك وبالآلام بالمشقات، والإنسان فيها معرض لبلية نازلة أو لنعمة زائلة أو لمنية قاتلة.
*سئل الإمام علي رضي الله عن وصف الدنيا قال ماذا أصف من دار أولها بكاء وأوسطها عناء وآخرها فناء؟
*ويقول في ذلك الشاعر
بما تأذن الدنيا به من صروفها

يكون بكاء الطفل ساعة يولد

وإلا فما يبكيه منها

وإنها لأفسح مما كان فيه وأرغد

*فازهد في الدنيا لقلة غنائها، وكثرة عنائها، وسرعة فنائها، وخسة شركائها، شركاؤك في الدنيا أخساء يريدون أن يزاحموك عليها وأن يأخذوها منك وأن يقاتلوك عليها جبلت على كبد وأنت تريدها صفوا من الآلام والأكدار؟
*ومكلف الأيام ضد طباعها متطلب في الماء جذوة نار..!
*ويقول النبي صلى الله عليه وسلم «لو كانت الدنيا تزن عند الله جناح بعوضة ما سقى كافرا منها شربة ماء».
*كلما اشتدت الأزمة واحلولك الظلام، كان الفجر قريبا.
*أشد ساعات الليل حلوكا وسوادا هي السويعات التي تسبق الفجر، يشتد الظلام ويتفاقم ثم ينبثق الفجر وينفجر الضياء.
*اشتدي يا أزمة تنفرجي.
قد آذن ليلكم البادي

*سيجعل الله بعد عسر يسرا،
وسيجعل الله بعد الليل فجرا..
لا تيأسن وإن طالت مطالبتك

إن استعنت بصبر أن ترى فرجا

يا ليتني مت..!! Surprised Surprised Surprised Surprised Surprised Surprised Surprised Surprised
كانت المحنة الكبرى لمريم العابدة الزاهدة أن يبشرها الله سبحانه وتعالى بولد وهي غير ذات زوج فقالت: أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌوحاولت دفع هذا عن نفسها، ولكن جاءها الأمر الإلهي: كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّافكذلك قال الله، فلا راد لكلمته، وكان أمرا مقضيا فمن الذي يستطيع أن يمنع قضاء الله؟! ولله سبحانه وتعالى شأن في إخراج هذه الآية للناس: امرأة عابدة صالحة تبتلى بحمل من غير زوج يصدقها الصادقون المؤمنون، ويكذبها الكافرون المجرمون، ويكون ابنها الذي قضاه الله وقدره على هذه الصورة المعجزة آية في خلقه، آية في خلقه، آية في معجزاته، رحمة للناس في زمانه، وبعد زمانه، فتنة لعميان البصائر الذين يغالون فيه فيعبدونه ويجعلونه خالقا رازقا مدبرا موجودا قبل الدهور بل ويجعلونه إله ابن إله تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا!!
وتخرج مريم عليها السلام من محرابها في بيت المقدس بعد أن رأت حملها قد كبر في بطنها، وبعد أن خافت الفضيحة، تخرج إلى مكان بعيد تتوارى فيه عن الأنظار، وفي بيت لحم يلجؤها المخاض إلى جذع نخلة – وهي وحيدة غريبة طريدة – فتضع حملها ولا أم هناك، ولا قابلة!! ولا بيت دافئ، ولا ستر تتوارى فيه عن أعين الناس إلا هذه الأحراش!! تضع حملها ودموعها تملأ مآقيها، والهموم والآلام تلفها من كل جانب: هم الغربة والوحشة، وفقد الأهل والناصر، والستر وفقد الإرفاق بالوالدة، وكم تحتاج الوالدة من الإرفاق وكم تحتاج إلى حنان زوج، وشفقة أهل، وطعام مخصوص، وفراش دافئ وتهنئة بالسلامة وبالمولود الجديد...
وأما مريم عليها السلام فلا شيء من ذلك بل هي تنتظر الفضيحة بوليدها الجديد.. وعندما

تجتمع كل هذه الهموم والمصاعب تتمنى أن تكون قد ماتت قبل هذا الامتحان!! ولم تعش إلى هذه المحنة الشديدة قالت: يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّاأي شيئا متروكا محتقرًا، والنسي في كلام العرب: الشيء الحقير الذي من شأنه أن ينسى، فلا يتألم لفقده أحد وفي هذه اللحظة التي يبلغ بها الحزن والأسى مداه يأتيها الأمن والبشرى والإرفاق.. فيناديها مولودها من تحتها: أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا * وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا * فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا.
إن مع العسر يسرا
تأتيها المعجزات بالجملة فهذا جدول ماء رقراق يفجره الله لها، وها هي تستطيع وهي والد ضعيفة أن تهز جذع النخلة فيتساقط عليها الرطب حلوا جنيا، وأما القوم وخوف الفضيحة فدعي هذا لنا!! وعليك أنت بالصوم عن الكلام، ودعي هذا السيد العظيم الذي تحملينه يتولى الدفاع عنك، ببيان المهمة التي أرسل بها...!
*إذن ادع الله أيها اليائس ويا من تتمنى الموت حين تضيق عليك الأرض بما وحيث ارفع بصرك للسماء وقل يا الله... وانتظر الفرج فإنه قريب!
***

انتظر... البشرى
Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

يا إنسان بعد الجوع شبع، وبعد الظمأ ري، وبعد السهر نوم، وبعد المرض عافية، سوف يصل الغائب، ويهتدي الضال، ويفك العاني، وينقشع الظلام فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ.

بشر الليل بصبح صادق يطارده على رؤوس الجبال، مسارب الأودية، بشر المهموم بفرج مفاجئ يصل في سرعة الضوء، ولمح البصر، بشر المنكوب بلطف خفي، وكف حانية وادعة.
إذا رأيت الصحراء تمتد وتمد، فاعلم أن وراءها رياضا خضراء وارفة الضلال.
إذا رأيت الحبل يشتد ويشتد، فاعلم أنه سوف ينقطع.
مع الدمعة بسمة، ومع الخوف أمن، ومع الفزع سكينة.
النار لا تحرق إبراهيم الخليل، لأنه الرعاية الربانية فتحت نافذة بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ.
البحر لا يغرق كليم الرحمن، لأن الصوت القوي الصادق نطق بـ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ.
المعصوم في الغار بشر صاحبه بأنه وحده جل في علاه معنا؛ فنزل الأمن والفتح والسكينة.
إن عبيد ساعاتهم الراهنة، وأرقاء ظروفهم القاتمة لا يرون إلا النكد والضيق والتعاسة، لأنهم لا ينظرون إلا إلى جدار الغرف وباب الدار فحسب، ألا فليمدوا أبصارهم وراء الحجب وليطلقوا أعنة أفكارهم إلى ما وراء الأسوار.
إذا فلا تضق ذرعا فمن المحال دوام الحال، وأفضل العبادة انتظار الفرج، الأيام دول، والدهر قلب، والليالي حبالى، والغيب مستور، والحكيم كل يوم هو في شأن، ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا، وإن مع العسر يسرا، إن مع العسر يسرا.
***


sunny sunny sunny


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى